إن الغاية الأساسية لإنشاء موقع الكتروني على الانترنت هو تعريف الزوار بالخدمات و المنتجات التي تقدمها شركتك حيث عن طريق هذا الموقع يتم تحويل هؤلاء الزوار إلى عملاء محتملين ومنها إلى عملاء دائمين ولكن عملية إنشاء موقع الكتروني لوحده لاتضمن لك ظهوره للزاوار ابدا فالخطوة التالية والتي من الممكن أن تكون أهم خطوة هي التسويق الالكتروني لموقعك ،حيث تشمل عملية التسويق الالكتروني عدة مراحل وأنواع سوف نتكلم عن معظمها في هذا المقال :

  • التسويق الالكتروني عبر البريد الالكتروني وإرسال النشرات البريدية إلى قائمة العملاء وإطللاعهم على آخر العروض.حيث يتم إنشاء قوائم بريد فعالة ومستهدفة حسب مجال شركتك وذلك لضمان وصول هذه النشرات إلى عملاء مهتمين بمنتجاتك وخدماتك وبذلك سوف يتم فتح هذه الايميلات ولن يتم تجاهلها .

  • التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي بحيث يمكنك التوصل إلى نسبة كبيرة جدا من العملاء المحتملين عن طريق هذه المواقع

  • التسويق الالكتروني عن طريق النشر في المدونات الالكترونية و المنتديات و مواقع الإعلانات المبوبة

  • التسويق الاكتروني عن طريق تحسين ظهور الموقع في محركات البحث الشهيرة

ظهور موقعك في الصفحات الأولى لنتائج البحث على محركات البحث الشهيرة مثل غوغل و بينج يجلب لك المزيد من الزوار للموقع بشكل يومي و منها يتم تحويل هؤلاء الزوار إلى عملاء محتملين للموقع الذي يعرض منتجاتك أو خدماتك وبالتالي هذا سوف يضاعف أرباحك في مدة قصيرة جدا في حال لقي منتجك استحسان العملاء وكان من الحاجات اليومية فسوف يتحول هؤلاء العملاء إلى عملاء دائمين وسوف يجلبون لك المزيد من العملاء عن طريقهم وكل هذا كانت بدايته ظهور موقعك في النتائج الأولى في محركات البحث!

طبعا يضم التسويق عن طريق تحسين ظهور الموقع في محركات البحث نوعين أساسيين هما :

افضل شركة تسويق الكتروني في الرياض
افضل شركة تسويق الكتروني في الرياض
  1. تحسين ظهور الموقع في نتائج محركات البحث بشكل طبيعي SEO حيث يتم ظهور موقعك في نتائج البحث الأولى بناء على الكلمة المفتاحية التي يدخلها الزائر في مربع البحث في إحدى محركات البحث مثل غوغل حيث يقوم محرك البحث بالربط بين الكلمة المفاتحية التي يدخلها الزائر والموقع الذي يحتوي على هذه الكلمة في صفحاته . طبعا محركات البحث تقوم بهذه العملية عبر خوارزميات معقدة تحتاج لمختص في ال SEO حتى يقوم بها.بالإضافة إلى أنها تحتاج وقت أكثر من الطريقة المدفوعة و عدد أكبر من المختصين بالتسويق الالكتروني و كتاب المحتوى للعمل عليها.

  2. النوع الثاني هو ظهور الموقع في نتائج البحث الأولى عبر الدفع على كل نقرة PPC أو الدفع على كل ظهور CPC حيث يظهر موقعك كإعلان في أول صفحة في نتائج البحث وعلى الجهة اليسرى من صفحة نتائج البحث حيث يمكنك الاختيار إما تدفع لغوغل مقابل كل عدد معين من الظهورات لإعلانك على صفحة النتائج أو يمكنك اختيار الدفع عند ضغط الزائر على الإعلان فقط وهو الخيار المفضل لدى معظم الشركات هذه الطريقة أسهل من حيث التطبيق ولكن معظم الزوار لا يقومون بالضغط على الإعلانات وإنما يختارون النتائج الطبيعية التي تظهر في محركات البحث و يثقون بها أكثر .

طبعا مع عملية التطوير بشكل مستمر لخوارزميات محركات البحث مثل غوغل وياهو وبينج تحتاج الشركات بشكل مستمر إلى الاهتمام بعملية التسويق عبر محركات البحث SEO حتى يبقى موقعك باستمرار في أولى النتائج وبالتالي سوف تحتاج إلى فريق متخصص في التسويق الالكتروني وهذا ما تقدمه لك ارابيستا مع فريقها المدرب جيدا على أنواع التسويق جميعها وتضمن لكم ظهور موقعكم في أولى نتائج محركات البحث .

للحصول على خدمة تصميم المواقع يمكنكم الضغط هنا حيث يتوفر لدينا العديد من النماذج التي يمكنكم الاختيار منها بالإضافة إلى خدمة تصميم المتاجر الالكترونية المتكاملة و تطبيقاتها و خدمة أرشفة المواقع أو يمكنكم الاتصال فورا على الرقم 0535801273

مشاركة هذا الموضوع على: